فيسبوك ، إنستغرام ، واتس آب معطلة في وقت واحد في المنطقة العربية أيضًا

عانى كل من فيس بوك و إنستغرام و واتساب من انقطاعات في منتصف نهار الاثنين وفقًا لتصريحات عامة من الخدمات الثلاث. نشر الحساب الرسمي للشركة على حساب تويتر أنهم يعملون بجد لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإصلاح هذه المشكلة – مما يسبب الإحباط بين العديد من المستخدمين الذين لا يمكنهم الوصول إلى تطبيقاتهم أو حساباتهم المفضلة بسبب أي الانقطاع.

تم تسجيل آلاف التقارير لكل خدمة في موقع تتبع انقطاع التيار. تعذر الوصول إلى موقع فيسبوك الخاص لمدة ساعة تقريبًا يوم الاثنين ، مع إمكانية تحميل إنستغرام و واتس آبأيضًا ولكن بدون إرسال رسائل أو نشر محتوى جديد.

ولم يتضح على الفور سبب الانقطاع. ومع ذلك ، أشار العديد من خبراء الأمن بسرعة إلى مشكلة نظام اسم المجال (DNS) باعتبارها الجناة المحتملين: في حوالي الساعة 1 ظهرًا بعد ظهر يوم الاثنين ، قال قسم تحليل الإنترنت في Cisco ThousandEyes إنهم اكتشفوا “فشل DNS مستمرًا” وأن هذا ربما تسبب في اضطرابات كبيرة عبر فيسبوك و واتس آب بما في ذلك إنستغرام.

موسم الرياض 2021 – شيء تحتاج لمعرفته عن موسم الرياض 2

نظام اسم المجال (DNS) هو دليل الهاتف للإنترنت. يترجم أسماء مواقع الويب التي يمكن قراءتها بواسطة الإنسان إلى عنوان IP للشبكة تستخدمه أجهزة الكمبيوتر للاتصال والتواصل مع بعضها البعض. بدونها ، ستحتاج إلى معرفة عنوان IP لموقع الويب بدلاً من اسمه ، مما يجعل تصفح الويب أكثر صعوبة!

تم “سحب بروتوكول بوابة الحدود على فيس بوك من الإنترنت”. وفقًا لنائب الرئيس الأول لشركة Cloudflare ، أشار Dane Knecht إلى أن نظام التوجيه في فيس بوك ساعد في اختيار أفضل مسار لتوصيل حركة المرور ، لكن هذا لم يعد ممكنًا لأن BGP تم تعطيله بواسطة طرف غير معروف. تكهن البعض بأنهم قد يكونون متسللين ، ولكن لا يوجد أي دليل حتى الآن يشير إلى حدوث أي شيء ضار في فيس بوك نفسه ، لذلك سننتظر حتى تتوفر المزيد من المعلومات قبل استخلاص أي استنتاجات.

c

أضف تعليق

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com